أثر استخدام التعلم النشط في تنمية التحصيل و الاتجاه نحو الرياضيات لدى طلاب الصف الثامن الأساسي
مؤلف
الخروصي, أحمد بن محمد بن مبارك.
الملخص الإنجليزي
هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام التعلم النشط في تنمية التحصيل والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلاب الصف الثامن الأساسي، وقد استخدم الباحث المنهج الشبه تجريبي على عينة قوامها (56) طالبة من طلاب الصف الثامن الأساسي من مدرسة وادي بني خروص التعليم الأساسي (۰-۱۲) وزعت على مجموعتين تجريبية وضابطة، وتم إعداد اختبار في التحصيل بلغ معامل الثبات له (۰٫۷۲)، ومقياس اتجاهات نحو الرياضيات بمعامل ثبات