أثر استخدام التعلم النشط في تنمية التحصيل و الاتجاه نحو الرياضيات لدى طلاب الصف الثامن الأساسي
Author
الخروصي, أحمد بن محمد بن مبارك.
English abstract
هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام التعلم النشط في تنمية التحصيل والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلاب الصف الثامن الأساسي، وقد استخدم الباحث المنهج الشبه تجريبي على عينة قوامها (56) طالبة من طلاب الصف الثامن الأساسي من مدرسة وادي بني خروص التعليم الأساسي (۰-۱۲) وزعت على مجموعتين تجريبية وضابطة، وتم إعداد اختبار في التحصيل بلغ معامل الثبات له (۰٫۷۲)، ومقياس اتجاهات نحو الرياضيات بمعامل ثبات