وثيقة
Authentic assessment awareness and use : the case of the Instructional and Learning Technologies Department at Sultan Qaboos University.
الناشر
Sultan Qaboos University.
ميلادي
2019
اللغة
الأنجليزية
الموضوع
الملخص الإنجليزي
This study investigates the awareness of using authentic assessment (AA) in teaching
among faculty members in the Instructional and Learning Technologies (ILT) department at
Sultan Qaboos University (SQU). In addition, the study aims to evaluate how those faculty
members use authentic assessment and what technologies they employ to support its use.
The study adopts a case study methodological approach through a qualitative document
analysis and interviews. The sample of the study is the faculty members of the ILT departments
at Sultan Qaboos University, teaching in the academic year 2018-2019. Data was collected using
semi-structured face-to-face interviews and document analysis. The findings indicate that the
ILT faculty members are very aware of the use of authentic assessment .In addition, when it
comes to its real use of this type of assessment among the department courses; the responses
from the faculty members indicated a very good level of using AA in the ILT department. In
addition, this research concludes that ILT faculty members extensively use technology to
supporting authentic assessment in their teaching.
It is hoped that this research might encourage the stakeholders at SQU and Oman higher
education institutions to spread the awareness of AA Among their faculty members and ensure
using proper educational technologies to support its successful implementation. It is also hoped
that the study will add to the literature of authentic assessment approaches, especially in the
Omani context. Since there is a lack of research in the topic of the authentic assessment.
المجموعة
URL المصدر
الملخص العربي
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى وعي أعضاء هيئة التدريس في قسم تكنولوجيا التعليم والتعلم في جامعة السلطان
قابوس بأهمية استخدام التقييم الواقعي )الأصيل( ، كما تسلط الضوء على الكيفية التي يتم بها تطبيق التقييم الواقعي في التدريس
في القسم كما تبحث في انواع التكنولوجيا المستخدمة لدعم الاستخدام الأنجع لمثل هذا النوع من التقييم.
اعتمدت هذه الدراسة منهجية دراسة الحالة عن طريق تحليل المستندات النوعية واستخدام المقابلات الشخصية مع اعضاء
هيئة التدريس . عينة الدراسة اشتملت على جميع أعضاء هيئة التدريس الذين يعملون في قسم تكنولوجيا التعليم والتعلم في
جامعة السلطان قابوس في العام الاكاديمي .2019-2018
لوجه، مع اعضاء هيئة التدريس في القسم وتحليلها
وقد تم جمع البيانات هذه الدراسة باستخدام المقابلات شبه المنظمة، وجهاً
من خالل التحليل المواضيعي بالإضافة إلى تحليل المستندات. تبين نتائج هذه الدراسة أن أعضاء هيئة التدريس بالقسم يدركون
تما أهمية التقييم الواقعي واالجراءات المتعلقة بتقديم هذا النوع من التقييم ، والذي يمثل التطبيق الواقعي. كما أشارت ردود ًما
اعضاء هيئة التدريس إلى وجود مستوى جيد جدًا من استخدام التقييم الواقعي في القسم. كما أشاد اعضاء هيئة التدريس بالدور
الكبير الذي تلعبه التكنولوجيا في تعزيز استخدامهم لهذا النوع من التقييم , ودلل بعضهم بأمثلة واقعية من المقررات التي
يقومون بتدريسها على كيفية توظيفهم لمختلف الادوات التكنولوجية في مقرراتهم.
ختاما ، من المأمول أن يشجع هذا البحث أصحاب القرار في مؤسسات التعليم العالي على نشر الوعي باستخدام التقييم الواقعي
) الاصيل ( بين اعضاء هيئات التدريس في مختلف مؤسسات التعليم العالي وضمان استخدام التكنولوجيا لدعم التقييم الواقعي
بين مختلف الأكاديمين في الجامعة والسلطنة بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك ، من المأمول أن تضيف هذه الدراسة إلى الأدبيات
المتعلقة بالتقييم الواقعي ، خاصة في السياق العماني.
قابوس بأهمية استخدام التقييم الواقعي )الأصيل( ، كما تسلط الضوء على الكيفية التي يتم بها تطبيق التقييم الواقعي في التدريس
في القسم كما تبحث في انواع التكنولوجيا المستخدمة لدعم الاستخدام الأنجع لمثل هذا النوع من التقييم.
اعتمدت هذه الدراسة منهجية دراسة الحالة عن طريق تحليل المستندات النوعية واستخدام المقابلات الشخصية مع اعضاء
هيئة التدريس . عينة الدراسة اشتملت على جميع أعضاء هيئة التدريس الذين يعملون في قسم تكنولوجيا التعليم والتعلم في
جامعة السلطان قابوس في العام الاكاديمي .2019-2018
لوجه، مع اعضاء هيئة التدريس في القسم وتحليلها
وقد تم جمع البيانات هذه الدراسة باستخدام المقابلات شبه المنظمة، وجهاً
من خالل التحليل المواضيعي بالإضافة إلى تحليل المستندات. تبين نتائج هذه الدراسة أن أعضاء هيئة التدريس بالقسم يدركون
تما أهمية التقييم الواقعي واالجراءات المتعلقة بتقديم هذا النوع من التقييم ، والذي يمثل التطبيق الواقعي. كما أشارت ردود ًما
اعضاء هيئة التدريس إلى وجود مستوى جيد جدًا من استخدام التقييم الواقعي في القسم. كما أشاد اعضاء هيئة التدريس بالدور
الكبير الذي تلعبه التكنولوجيا في تعزيز استخدامهم لهذا النوع من التقييم , ودلل بعضهم بأمثلة واقعية من المقررات التي
يقومون بتدريسها على كيفية توظيفهم لمختلف الادوات التكنولوجية في مقرراتهم.
ختاما ، من المأمول أن يشجع هذا البحث أصحاب القرار في مؤسسات التعليم العالي على نشر الوعي باستخدام التقييم الواقعي
) الاصيل ( بين اعضاء هيئات التدريس في مختلف مؤسسات التعليم العالي وضمان استخدام التكنولوجيا لدعم التقييم الواقعي
بين مختلف الأكاديمين في الجامعة والسلطنة بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك ، من المأمول أن تضيف هذه الدراسة إلى الأدبيات
المتعلقة بالتقييم الواقعي ، خاصة في السياق العماني.
قالب العنصر
الرسائل والأطروحات الجامعية