وثيقة

إيجابيات دمج الأطفال ذوي النشاط الزائد \قصور الانتباه (ADHD) من وجهة نظر المعلمات.

ميلادي
2014
اللغة
العربية
الملخص العربي
يعد النشاط الزائد / المصحوب بنقص الانتباه من المشكلات السلوكية التي يعاني منها الأطفال , ويشكل مصدرا أساسياً لضيق وتوتر و إزعاج المحطين بالطفل , حيث يعاني من هذا النشاط الزائد اولياء الامور والمعلمون والتلاميذ و مما لاشك فيه أن سلوك هذا الطفل ومستوى نشاطه قد يؤثر على استجابات الوالدين والمعلمين و القائمين على رعاية الطفل, فالأطفال يمتازون في المراحل ألأولى من العمر بالحركة والنشاط وقد اشارالزغلول (2006) أن من الطبيعي أن الأطفال يمتازون عموما بكثر الحركة والتقلب في المزاج وتشتت الانتباه ,و مثل هذه الأعراض تظهر لديهم في بعض الظروف ولا تظهر في ظروف أخرى وتزول تدريجيا مع تقدمهم في العمر , والأطفال ذوي النشاط الزائد يتصفون بالغالب بالاندفاعية وحيث أشار السرطاوي(2003) أن الاطفال المصابون بضعف الانتباه وفرط الحركة و الاندفاعية يشكلون تحديا من حيث التشخيص والعلاج فعجز الانتباه وفرط الحكة والاندفاعية سمات سلوكية تميز العديد من الاطفال بدرجات متفاوتة. فقد أشارت اليوسفي (2005) إلى أن بعض الباحثين اعتبر انه اضطراب عضوي بينما أشار البعض الآخر على أنه اضطراب سلوكي .
قالب العنصر
الرسائل والأطروحات الجامعية

مواد أخرى لنفس الموضوع

الرسائل والأطروحات الجامعية
22
2
الهلالية, شعثة بنت خلف.
جامعة نزوى
2021
الرسائل والأطروحات الجامعية
5
2
‫البلوشية،, ماجدة بنت محمد بن خميس.‬
جامعة السلطان قابوس
2014
الرسائل والأطروحات الجامعية
0
0
البرهومي, محمد بن علي بن سعيد.
جامعة نزوى
2018
الرسائل والأطروحات الجامعية
19
3
البدرية, إيمان بنت عبد الله بن ساعد.
جامعة السلطان قابوس
2016
الرسائل والأطروحات الجامعية
0
0
أبو سعيد, عبير بنت سميح
جامعة نزوى
2016
الرسائل والأطروحات الجامعية
9
2
البوسعيدية, بشرى بنت حمود بن عبد الله.
جامعة نزوى
2017