وثيقة
بيتر بروك في المسرح والسينما في آن واحد : (اوبرا كارمن نموذجاً).
الناشر
مؤسسة عمان للصحافة والأنباء والنشر والاعلان.
ميلادي
2018
اللغة
العربية
الموضوع
المجموعة
URL المصدر
zcustom_txt_2
سيف, محمد (2018). بيتر بروك في المسرح والسينما في آن واحد : (اوبرا كارمن نموذجاً). مجلة نزوى،(96)، 133-141.
الملخص العربي
مشكلة الإعداد السينمائي للمسرح: إذا كان بالإمكان إعداد الرواية إلى السينما أو القصة القصيرة أو الظاهرة الاجتماعية، فبالإمكان أيضا إعداد وتكيف العمل المسرحي إلى السينما . وقد لجأت السينما في بداياتها إلى الإرث الأدبي المسرحي ، حيث لعب هذا الأخير دورا أساسيا في تطوير وبلورة الإنتاج السينمائي ۔ عند هذه النقطة ، بإمكاننا الإشارة إلى قول أندري بازان في كتابه ( ما هي السينما ) : ( إلى أن السينما شابة ، في حين أن الأدب المسرح ، الموسيقى ، والرسم ، قدماء بقدم التاريخ نفسه ). وهذه الإشارة في شكلها ومضمونها ، تشابه ما بين السينما في طفولتها الأولى وحالة الطفل الذي أول ما يبدأ بتقليد الكبار الذين يحيطون به .
قالب العنصر
مقالات الدوريات