وثيقة

دور أسواق المال في تفعيل الخطاب الإعلامي المحاسبي لترشيد القرارات الإستثمارية (دراسة ميدانية بسوق الأوراق المالية بالدوحة)

الناشر
معهد الإدارة العامة
ميلادي
2004
اللغة
العربية
zcustom_txt_2
علام، محمد. (2004). دور أسواق المال في تفعيل الخطاب الإعلامي المحاسبي لترشيد القرارات الإستثمارية (دراسة ميدانية بسوق الأوراق المالية بالدوحة). الإداري، (99)، 62 - 90
الملخص العربي
في كل دول ومناطق العالم بلا إستثناء، يلعب الإعلام المحاسبي دوراً محورياً في تنشيط وزيادة كفاءة أداء أسواق المال عن طريق ما يوفره الخطاب الإعلامي المحاسبي من بيانات ومعلومات مالية تحددها معايير العرض والإفصاح المحاسبي المعمول بها فى كل دولة أو منطقة . ويتضح الدور الذي يلعبه الإعلام المحاسبي في هذا المجال من خلال ما تتضمنه القوائم و التقارير المالية المنشورة من بيانات و معلومات مالية تساعد المستثمرين وكافة الأطراف ذات الصلة في عمليات التنبؤ بالإيرادات المستقبلية لأسهم وسندات الشركات محل التداول، وبالتغيرات المتوقعة في تلك الإيرادات، وبالإتجاهات المحتملة لتوزيع الأرباح، وبالتقلبات المتوقعة في أسعار تلك الأسهم والسندات، وما إلى ذلك من بيانات مالية ضرورية لتجنيب المستثمرين إتخاذ قرارات خاطئة أو الوقوع في دائرة الش أو التضليل.
قالب العنصر
مقالات الدوريات

مواد أخرى لنفس الموضوع

مقالات الدوريات
1
0
خبابه, نور الدين
معهد الإدارة العامة
1998