وثيقة

فعالية إعلانات السياحة المحلية في سلطنة عُمان

الناشر
معهد الإدارة العامة بسلطنة عُمان
ميلادي
2011
اللغة
العربية
zcustom_txt_2
سالم أحمد الرحيمي،(2011)،فعالية إعلانات السياحة المحلية في سلطنة عُمان،دورية الإداري،(العدد125)،ص11-44
الملخص العربي
على الرغم من التطور الهائل والنمو المتسارع وزيادة أهمية الدور الذي يلعبه القطاع السياحي في حياة الأمم والشعوب في العصر الحالي، إلا أن الدور الذي يؤديه هذا القطاع في سلطنة عُمان لا يزال ضعيفاً جداً، حيث لم تصل مساهمته في أحسن الأحوال إلى 1% من الناتج القومي الإجمالي؛ وذلك نتيجة لضعف الحركة السياحية وخاصة الداخلية منها على الرغم من توفر مقومات العرض السياحي القادر على إشباع الحاجات السياحية لدى السكان المحليين والتي غالباً ما يتم إشباعها بالسياحة الخارجية لعدم توفر الوعي والمعلومات الكافية عن الواقع السياحية المتاح. ومن منطلق الأيمان بإمكانية استغلال الواقع السياحي المتاح في السلطنة وضرورة القيام بذلك من خلال الحملات الإعلانية الهادفة والقادرة على خلق الطلب السياحي؛ فقد جاءت هذه الدراسة الميدانية المسحية لتسليط الضوء على الفعالية الحقيقية للإعلانات السياحية في تنشيط حركة السياحة المحلية.
قالب العنصر
مقالات الدوريات

مواد أخرى لنفس المؤلف

مقالات الدوريات
1
1
الرحيمي, سالم أحمد
معهد الإدارة العامة - سلطنة عمان
2011

مواد أخرى لنفس الموضوع

مقالات الدوريات
2
1
الهنائي, عبد الملك بن عبد الله.
مؤسسة عمان للصحافة والأنباء والنشر والإعلان.
2003
مقالات الدوريات
0
0
بنعلي, محمد بوزيان.
مؤسسة عُمان للصحافة والأنباء والنشر والاعلان.
1996
مقالات الدوريات
5
2
الخميسي, بدر بن ناصر.
معهد الإدارة العامة
2014-06
مقالات الدوريات
9
1
السامرائي, محمد رجب.
مؤسسة عُمان للصحافة والأنباء والنشر والاعلان.
1998
مقالات الدوريات
2
0
البلوشي, راشد بن حمد.
جامعة السلطان قابوس. كلية الآداب والعلوم الاجتماعية
2017