وثيقة
تحديات التعليم عن بعد أثناء جائحة كورونا من وجهة نظر معلمي الحلقة الثانية بالمدارس الحكومية بمحافظة مسقط في سلطنة عُمان.
المصدر
مجلة إشراق العمانية. ص. 1-34.
المساهمون
الدولة
عمان.
مكان النشر
صحار
الناشر
مؤسسة إشراق للصحافة والنشر.
ميلادي
2023
اللغة
العربية
الملخص الإنجليزي
The research aimed to reveal the challenges of distance teaching during the Corona pandemic from the second cycle teachers’ perspectives in public schools in Muscat Governorate in the Sultanate of Oman. And to reveal the differences between the target sample responses with respect to gender and years of experience. The research sample consisted of (100) male and female teachers. To achieve the research objectives, the researchers adopted the descriptive analytical approach and the questionnaire consisted of (40) items to measure the level of distance teaching challenges. The results showed that the level of distance teaching challenges during the Corona pandemic from the perspectives of second cycle teachers was average. Furthermore, the results showed that there were no differences between the responses of the sample members with respect to gender and years of experience at the level of significance (0.05). The research recommended the need to enhance the teachers’ strengths and develop them in terms of dealing with distance teaching through training courses and benefiting from the presented proposals to develop the distance teaching process.
الوصف
المؤتمــر الدولـي لمجلــة إشـراق العمانيـة بالشراكة مـع جامعة صحار (الأول : 2023 : جامعة صحار).
الملخص العربي
هدف هذا البحث إلى الكشف عن تحديات التعليم عن بعد أثناء جانحة كورونا من وجهة نظر معلمي الحلقة الثانية بالمدارس الحكومية في محافظة مسقط بسلطنة عمان، والكشف عن الفروق في استجابات أفراد العينة تبعا لمتغيري الجنس وسنوات الخبرة، وتكونت عينة البحث من (100) معلم ومعلمة، ولتحقيق أهداف البحث اعتمد الباحثون المنهج الوصفي التحليلي، وتم استخدام استبانة مكونة من (40) عبارة لقياس مستوى التحديات التي تواجه التعليم عن بعد. وأظهرت النتائج أن مستوى تحديات التعليم عن بعد أثناء جائحة كورونا من وجهة نظر معلمي الحلقة الثانية بالمدارس الحكومية في محافظة مسقط بسلطنة عمان كان متوسطاً، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق بین استجابات افراد العينة تعزى لمتغيري الجنس وسنوات الخبرة عند مستوى دلالة (0.05)، وأوصى الباحثون بضرورة تعزيز جوانب القوة وتطويرها لدى المعلمين في التعامل مع التعليم عن بعد من خلال الدورات التدريبية والاستفادة من المقترحات التي يقدمونها لتطوير عملية التعليم عن بعد.
قالب العنصر
مقالات الدوريات