وثيقة
الحداثة في الفن السوري وكيف تحولت اللوحة التعبيرية إلى تجريدية.
الناشر
مؤسسة عُمان للصحافة والنشر والاعلان.
ميلادي
1996
اللغة
العربية
الموضوع
المجموعة
URL المصدر
zcustom_txt_2
عرابي، أسعد (1996). الحداثة في الفن السوري وكيف تحولت اللوحة التعبيرية لإلى تجريدية. مجلة نزوى، (5)، 113-117.
الملخص العربي
تتأكد ظاهرة الحداثة في الفن السوري المعاصر خلال فترات الانتقال والتراوح من التعبيرية (التي طبعت محترفي القطر بالالتزام السياسي والاجتماعي) الى التجريد الغنائي، الذي كشف الخصائص الذوقية منذ السبعينات، فإذا ما تجاوزنا قوة اجتياح أشكال الفنان نذير نبعه الانسانية، وقدرة الحلول الفراغية التراتبية للفنان فاتح المدرس على الاستمرار في تجارب الشباب، فإن رواد التعبيرية أنفسهم لم يكن أساليبهم أي رابط مشترك، نذير نفسه كان شديد الاختلاف حتى مع زملائه "جماعة العشرة" (من أمثال زيات والزعبي وغيرهما).
قالب العنصر
مقالات الدوريات