وثيقة
الخدمات التأمينية في سلطنة عمان و مدى رضا المستفيدين منها : دراسة تقييمية لجودة الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.
الناشر
معهد الإدارة العامة.
ميلادي
2018
اللغة
العربية
المجموعة
URL المصدر
zcustom_txt_2
المعمرية، ثمناء سيف (2018). الخدمات التأمينية في سلطنة عمان و مدى رضا المستفيدين منها : دراسة تقييمية لجودة الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية. الإداري، (155)،91-118.
الملخص العربي
يعد نظام التأمينات الإجتماعية من أهم الأنظمة التي توفر الأمان للإنسان أثناء عمله في القطاع الخاص ضد مخاطر الشيخوخة و العجز و الوفاة و إصابات العمل و الأمراض المهنية، وتمثل الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية المظلة المسؤولة عن توفير التغطية التأمينية و الحماية للمواطن العماني العامل في القطاع الخاص من هذه المخاطر، ومنذ قيامها ساهمت بشكل كبير في توفير الاستقرار و الأمن الوظيفي للعاملين في القطاع الخاص داخل السلطنة و خارجهامن خلال مجموعة من الخدمات و المزايا و المنافع التي قدمتها لهم.
و يتضمن هذا البحث عرض الخدمات التأمينية التي تقدمها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، و تقييم جودة هذه الخدمات من خلال استطلاع لآراء المستفيدين منها لمعرفة مدى رضاهم عن هذه الخدمات و مدى إسهامها في تحقيق الاستقرار الوظيفي و النفسي و الاقتصادي لهم في حمايتهم من مخاطر العمل و ما يرتبط به، و لتحقيق هذا الهدف تم اختيار نسبة عشوائية من المستفيدين من خدمات التأمين الإجتماعي في السلطنة بلغ عددهم (73) فردا، باستخدام الاستبانة كأداة الدراسة، و تم تحليل البيانات التي تم الحصول عليها إحصائيا عن طريق معالجة البيانات بإستخدام البرنامج الإحصائي SPSS.
و يتضمن هذا البحث عرض الخدمات التأمينية التي تقدمها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، و تقييم جودة هذه الخدمات من خلال استطلاع لآراء المستفيدين منها لمعرفة مدى رضاهم عن هذه الخدمات و مدى إسهامها في تحقيق الاستقرار الوظيفي و النفسي و الاقتصادي لهم في حمايتهم من مخاطر العمل و ما يرتبط به، و لتحقيق هذا الهدف تم اختيار نسبة عشوائية من المستفيدين من خدمات التأمين الإجتماعي في السلطنة بلغ عددهم (73) فردا، باستخدام الاستبانة كأداة الدراسة، و تم تحليل البيانات التي تم الحصول عليها إحصائيا عن طريق معالجة البيانات بإستخدام البرنامج الإحصائي SPSS.
قالب العنصر
مقالات الدوريات