وثيقة
المعرفة والمدرسة.
الناشر
مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان.
ميلادي
2012
اللغة
العربية
المجموعة
URL المصدر
zcustom_txt_2
بنعبد العالي، عبدالسلام (2012). المعرفة والمدرسة. نزوى، (71)، 256-258.
الملخص العربي
هذا العنوان الذي يربط المدرسة بالمعرفة يفصح عن تشكك ويثير تساؤلات. فكأنما يوحي أن مهمة المدرسة لم تعد تلقين المعارف إضافة إلى تربية الأجيال. فكأنما يريد أن يشير أن شيئا ما قد يحصل ربما أخذ ينزع عن المدرسة وظيفتها التكوينية وأن أحد أطراف الثنائي مدرسة / معرفة لحقه تحول جعل العلاقة بينهما ذاتها تستدعي إعمال فكر وإعادة نظر. يكفي لإدراك ذلك أن ننتبه إلى التحول اللغوي الذي يطال اليوم والمعرفة
قالب العنصر
مقالات الدوريات