وثيقة
استخدام التعلم المستند إلى المشروع وسجل الإنجاز الألكتروني E-portfolio كأداة بديلة في تقويم تلاميذ المرحلة الابتدائية.
المصدر
المؤتمر الدولي الثاني لكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، جامعة السلطان قابوس، مج. 2، ص. 263-296.
عناوين أخرى
مكانة العلوم الاجتماعية ودورها في دراسة الظواهر الاجتماعية المعاصرة: اتجاهات وآفاق مستقبلية
الناشر
كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، جامعة السلطان قابوس.
ميلادي
2012-12
اللغة
العربية
برعاية
جامعة السلطان قابوس
الوصف
34 صفحة
المجموعة
الملخص العربي
تجيب الدراسة الحالية في شقها النظري عن السؤال الأهم وهو كيف يمكن تطبيق التعلم المستند إلى المشروع وسجل الإنجاز الإلكتروني كأداة بديلة لتقويم تلاميذ المرحلة الابتدائية؟، ويتفرع من هذا السؤال الأسئلة الفرعية التالية:ما التحولات التربوية التي أسهمت في نشوء الاتجاهات المعاصرة في التعليم؟ وكيف أثرت على مفهوم التعلم؟، ما التعلم المستند إلى المشروع؟ وكيف يمكن تطبيقه؟، ما التقويم الأصيل وما أهميته في العملية التعليمية؟، ما سجل الإنجاز الإلكتروني E-Portfolio وما الفرق بينه وبين ملفات الحقيبة المدرسية؟، ما أنواع سجلات الإنجاز الإلكتروني E-Portfolio وخصائصها ؟، ما المكونات الأساسية التي يجب أن يشتمل عليها سجل الإنجاز الإلكتروني E- Portfolio الخاصة بتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي؟.
قالب العنصر
مؤتمرات وورش عمل