Document

استخدام التعلم المستند إلى المشروع وسجل الإنجاز الألكتروني E-portfolio كأداة بديلة في تقويم تلاميذ المرحلة الابتدائية.

Source
المؤتمر الدولي الثاني لكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، جامعة السلطان قابوس، مج. 2، ص. 263-296.
Other titles
مكانة العلوم الاجتماعية ودورها في دراسة الظواهر الاجتماعية المعاصرة: اتجاهات وآفاق مستقبلية
Publisher
كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، جامعة السلطان قابوس.
Gregorian
2012-12
Language
Arabic
Sponsorship
جامعة السلطان قابوس
Description
34 صفحة
Arabic abstract
تجيب الدراسة الحالية في شقها النظري عن السؤال الأهم وهو كيف يمكن تطبيق التعلم المستند إلى المشروع وسجل الإنجاز الإلكتروني كأداة بديلة لتقويم تلاميذ المرحلة الابتدائية؟، ويتفرع من هذا السؤال الأسئلة الفرعية التالية:ما التحولات التربوية التي أسهمت في نشوء الاتجاهات المعاصرة في التعليم؟ وكيف أثرت على مفهوم التعلم؟، ما التعلم المستند إلى المشروع؟ وكيف يمكن تطبيقه؟، ما التقويم الأصيل وما أهميته في العملية التعليمية؟، ما سجل الإنجاز الإلكتروني E-Portfolio وما الفرق بينه وبين ملفات الحقيبة المدرسية؟، ما أنواع سجلات الإنجاز الإلكتروني E-Portfolio وخصائصها ؟، ما المكونات الأساسية التي يجب أن يشتمل عليها سجل الإنجاز الإلكتروني E- Portfolio الخاصة بتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي؟.
Category
Conferences & workshops