وثيقة
أثر التدريس بأسلوب القصة القصيرة في تنميـة الوعي القيمي لطلبة الصف الرابع الأساسي بمحافظتي شمال الباطنة وجنوبها.
المعرف
الحوسنية, سميحة بنت علي بن سعيد (2018). أثر التدريس بأسلوب القصة القصيرة في تنميـة الوعي القيمي لطلبة الصف الرابع الأساسي بمحافظتي شمال الباطنة وجنوبها.(رسالة ماجستير، جامعة صحار، صحار، عمان).
عناوين أخرى
The effect of using storytelling as a teaching method in raising awareness of values amongst fourth graders in North & South Batinah Governorates
الناشر
جامعة صحار.
ميلادي
2018
اللغة
العربية
المجموعة
URL المصدر
الملخص العربي
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي أثر التدريس بأسلوب القصة القصيرة في تنمية الوعي القيمي لطلبة الصف الرابع الأساسي في محافظتي شمال الباطنة وجنوبها من وجهة نظر معلمات المجال الأول ، وتكون مجتمع الدراسة من معلمات المجال الأول في محافظتي شمال الباطنة وجنوبها ، والبالغ عددهن ( 77 ) معلمة أولى ، وتم اختيار المجتمع بالكامل كعينة للدراسة ، ووظف فيها المنهج الوصفي ، واستخدمت الاستبانة كأداة للدراسة ، وأظهرت نتائج الدراسة : أن مستوى أثر التدريس بأسلوب القصة القصيرة في تنمية الوعي القيمي عند طلبة الصف الرابع الأساسي في مدارس شمال الباطنة وجنوبها من وجهة نظر المعلمات الأول كانت مرتفعة ولجميع محاور القيم ، وأظهرت نتائج السؤال الثاني عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط إجابات أفراد عينة الدراسة نحو أثر التدريس بأسلوب القصة القصيرة في تنمية الوعي القيمي عند طلبة الصف الرابع الأساسي في محافظتي شمال الباطنة وجنوبها حسب متغير المحافظة التعليمية ، وفي ضوء ذلك أوصت الدراسة بالآتي : ضرورة تركيز المدارس على توظيف أسلوب القصيرة لغرس بعض القيم التي لم يتم التطرق لها كثيرا في الحلقة الأولى كالصبر عند المحن ، الاستفادة من أسلوب القصة القصيرة في توظيف مهارات التفكير العليا عند التعلم من خلال تحليل وتركيب عناصر القصة والتقويم النهائي للمحتوي ، ومن أبرز المقترحات التي خرجت بها الدراسة : إجراء دراسات شبه تجريبية لبيان أثر استخدام أسلوب القصة القصيرة في تنمية القيم المختلفة والمهارات المختلفة وفي مراحل دراسية مختلفة .
قالب العنصر
الرسائل والأطروحات الجامعية