وثيقة
ما وراء المرئي في اعترافات المخرجين.
الناشر
مؤسسة عمان للنشر والأنباء والإعلان.
ميلادي
1995
اللغة
العربية
المجموعة
URL المصدر
zcustom_txt_2
عبدالحميد، بندر (1995). ما وراء المرئي في اعترافات المخرجين. مجلة نزوى، (3)، 148-150.
الملخص العربي
ينكر المخرج السينمائی صلاح أبو سيف أنه تعلم شيئا من فن السينما في بدايات حياته الفنية حينما عمل مع المخرج كمال سليم في فيلم « العزيمة » - ۱۹۳۹ - ويؤكد بعض الدارسين أن التاريخ الفعلي للسينما المصرية يبدأ بهذا الفيلم لاكثر من سببه فهو أول فيلم ينتمي الى الواقعية في السينما المصرية من جهة وهو الفيلم الذي بدأت بعده السينما المصرية بفورة من الانتاج الغزير وصل إلى ثمانين فيلما في العام .
قالب العنصر
مقالات الدوريات