وثيقة

مدى إسهام الأطفال في عملية اتخاذ قرار شراء منتجات مختلفة في الأسر العمانية.

الناشر
معهد الإدارة العامة
ميلادي
2008
اللغة
العربية
zcustom_txt_2
الخصاونة، عبد الهادي محمد. (2008). مدى إسهام الأطفال في عملية اتخاذ قرار شراء منتجات مختلفة في الأسر العمانية. مجلة الإداري، (114)،113-151.
الملخص العربي
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد مدى إسهام الأطفال في اتخاذ قرار شراء منتجات مختلفة في الأسر العمانية. وقد بينت نتائج الدراسة أن الأطفال يساهمون في قرار الشراء الأسري، وأن مدى مساهمتهم يختلف باختلاف هيكل وتركيبة الأسرة ومستوى دخل الأسرة ونمط الاتصال ومستوى تعليم الوالدين ونوع المنتج. وقد خلصت الدراسة الى عدة توصيات أهمها: أن يدرك رجال التسويق القيمة المحتملة لمستهلكي الغد الذين يشكلون قطاعا سوقيا مهما. وأن يستجيب المصنعون ورجال التسويق الى احتياجات الأطفال وأن توجه الجهود التسويقية نحو سوق الأطفال. ثم اختتمت الدراسة ببيان اتجاهات البحث المستقبلية والمضامين التسويقية.
قالب العنصر
مقالات الدوريات

مواد أخرى لنفس الموضوع

الرسائل والأطروحات الجامعية
22
2
الهلالية, شعثة بنت خلف.
جامعة نزوى
2021
الرسائل والأطروحات الجامعية
5
2
‫البلوشية،, ماجدة بنت محمد بن خميس.‬
جامعة السلطان قابوس
2014
الرسائل والأطروحات الجامعية
0
0
البرهومي, محمد بن علي بن سعيد.
جامعة نزوى
2018
الرسائل والأطروحات الجامعية
21
3
البدرية, إيمان بنت عبد الله بن ساعد.
جامعة السلطان قابوس
2016
الرسائل والأطروحات الجامعية
0
0
أبو سعيد, عبير بنت سميح
جامعة نزوى
2016
الرسائل والأطروحات الجامعية
9
2
البوسعيدية, بشرى بنت حمود بن عبد الله.
جامعة نزوى
2017