وثيقة
مدى إسهام الأطفال في عملية اتخاذ قرار شراء منتجات مختلفة في الأسر العمانية.
الناشر
معهد الإدارة العامة
ميلادي
2008
اللغة
العربية
الموضوع
المجموعة
URL المصدر
zcustom_txt_2
الخصاونة، عبد الهادي محمد. (2008). مدى إسهام الأطفال في عملية اتخاذ قرار شراء منتجات مختلفة في الأسر العمانية. مجلة الإداري، (114)،113-151.
الملخص العربي
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد مدى إسهام الأطفال في اتخاذ قرار شراء منتجات مختلفة في الأسر العمانية. وقد بينت نتائج الدراسة أن الأطفال يساهمون في قرار الشراء الأسري، وأن مدى مساهمتهم يختلف باختلاف هيكل وتركيبة الأسرة ومستوى دخل الأسرة ونمط الاتصال ومستوى تعليم الوالدين ونوع المنتج. وقد خلصت الدراسة الى عدة توصيات أهمها: أن يدرك رجال التسويق القيمة المحتملة لمستهلكي الغد الذين يشكلون قطاعا سوقيا مهما. وأن يستجيب المصنعون ورجال التسويق الى احتياجات الأطفال وأن توجه الجهود التسويقية نحو سوق الأطفال. ثم اختتمت الدراسة ببيان اتجاهات البحث المستقبلية والمضامين التسويقية.
قالب العنصر
مقالات الدوريات