Document
مدى إسهام الأطفال في عملية اتخاذ قرار شراء منتجات مختلفة في الأسر العمانية.
Publisher
معهد الإدارة العامة
Gregorian
2008
Language
Arabic
Subject
Member of
Resource URL
Citation
الخصاونة، عبد الهادي محمد. (2008). مدى إسهام الأطفال في عملية اتخاذ قرار شراء منتجات مختلفة في الأسر العمانية. مجلة الإداري، (114)،113-151.
Arabic abstract
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد مدى إسهام الأطفال في اتخاذ قرار شراء منتجات مختلفة في الأسر العمانية. وقد بينت نتائج الدراسة أن الأطفال يساهمون في قرار الشراء الأسري، وأن مدى مساهمتهم يختلف باختلاف هيكل وتركيبة الأسرة ومستوى دخل الأسرة ونمط الاتصال ومستوى تعليم الوالدين ونوع المنتج. وقد خلصت الدراسة الى عدة توصيات أهمها: أن يدرك رجال التسويق القيمة المحتملة لمستهلكي الغد الذين يشكلون قطاعا سوقيا مهما. وأن يستجيب المصنعون ورجال التسويق الى احتياجات الأطفال وأن توجه الجهود التسويقية نحو سوق الأطفال. ثم اختتمت الدراسة ببيان اتجاهات البحث المستقبلية والمضامين التسويقية.
Category
Journal articles