وثيقة
العلاقة بين مهارة القراءة الصامتة والمستوى التحصيلي لدى طلبة الصفوف من (2 – 4) بولاية شناص : دراسة تجريبية على عينة من طالب الصف الرابع األساسي من مدرسة المعرفة.
المعرف
العبرية, موزة بنت محمد بن إبراهيم (2015). العلاقة بين مهارة القراءة الصامتة والمستوى التحصيلي لدى طلبة الصفوف من (2 – 4) بولاية شناص (رسالة ماجستير، جامعة صحار, صحار, عمان).
الناشر
جامعة صحار.
ميلادي
2015
اللغة
العربية
المجموعة
URL المصدر
الملخص العربي
تعتبر القراءة من مجالات النشاط اللغوي المتميز في حياة الإنسان وتعد وسيلة اتصال هامة. فهي نافذة يطل من خلالها الفرد على المعارف والثقافات المتنوعة، وعامل هام في تطور شخصيته ، كما أنها وسيلة من وسائل الرقي والنمو الاجتماعي رفعن طريقها يشبع الفرد حاجاته وفكره، وعواطفه ويثري خبراته بما تزوده من أفكار، وأراء، وخبرات، وعن طريقها ينطلق الفرد في التعليم المستمر الذي أصبح ضروري لمواكبة التطور العلمي والفني والتكيف الشخصي للمتغيرات السريعة والمستحدثات العصرية ولتنمية شخصيته, وتوسيع مدى رؤيته للأشياء ( شحاته، 1981 :3). فهي أساس التعليم بمعناه الواسع ، فالقراءة تعد ابرز الدعائم التي يقوم عليها بناء عملية التعلم و التعليم ، و إذا نحن تدبرنا الحياة المدرسية في جميع مراحلها تبين لنا أن القراءة إحدى الدعائم الرئيسية التي تقوم عليها، وأنها من بين الشروط الأساسية للنجاح فيها ، ولا غرو في ذلك فمعظم المواد التي تدرس في المدرسة إنما تقدم إلى التلاميذ في صيغة مكتوبة ، ومن ثم فإن القدرة على القراءة السريعة الفعالة من أهم الأدوات التي تعين على التحصيل الدراسي.
قالب العنصر
الرسائل والأطروحات الجامعية