وثيقة
القيادة الإبداعية وعلاقتها بالمناخ التنظيمي في مدارس التعليم الأساسي الخاصة بمحافظتي مسقط وشمال الباطنة.
المعرف
المعمرية, نورة بنت علي بن خلفان (2016). القيادة الإبداعية وعلاقتها بالمناخ التنظيمي في مدارس التعليم الأساسي الخاصة بمحافظتي مسقط وشمال الباطنة (رسالة ماجستير. جامعة صحار, صحار, عمان).
الناشر
جامعة صحار.
ميلادي
2016
اللغة
العربية
الموضوع
المجموعة
URL المصدر
الملخص العربي
تعد العملية التربوية عملية إنسانية، تتسم بالنشاط الإنساني، وتتميز بغايات إنسانية، لذا فإن تعامل قادة النظام التربوي مع مختلف أبعاد العملية التربوية يتم بالإنسان، ومن خلاله، وعليه فإنه من الضروري أن يطور القادة التربويون وعيهم لكيفية قيادة الإنسان، والتعامل معه، بحيث يبذل أقصى ما يستطيعه من جهد أثناء ممارسته دوره المعين عن قناعة ورضا منه ( الطويل ،2006). وتعتمد كفاءة وفاعلية المدرسة بشكل رئيس على فاعلية الأفراد العاملين بها، مما يتطلب الرقي بقدراتهم وتوفير الرعاية اللازمة لهم لضمان قيامهم بالأدوار المنوطة بهم على أكمل وجه. وأصبح تقدم المدرسة يقاس بمدى نموها وتطورها ومواكبتها للمستجدات المتلاحقة.
قالب العنصر
الرسائل والأطروحات الجامعية