وثيقة

التمكين الإداري وعلاقته بتطبيق معايير الإدارة المدرسية في نظام تطوير الأداء المدرسي لدى مديري مدارس التعليم الأساسي بمحافظة .

المعرف
الشحية, زهرة بنت سيف بن علي (2018). التمكين الإداري وعلاقته بتطبيق معايير الإدارة المدرسية في نظام تطوير الأداء المدرسي لدى مديري مدارس التعليم الأساسي بمحافظة مسندم (رسالة ماجستير، جامعة صحار، صحار, عمان).
الناشر
جامعة صحار.
ميلادي
2018
اللغة
العربية
الملخص العربي
الأسرة هي النواة الأولى لتربية الفرد، وإكسابه المعارف والمعلومات والقيم، والعادات والتقاليد والسلوكيات الصحيحة، بطرق مختلفة مباشرة وغير مباشرة. ولكن في ظل الحداثة، والتطور، وزيادة المعرفة، وانشغالها بالوظائف الحديثة قل الدور المترتب عليها في تربية أفرادها، فأقيمت المدارس لتساعد الأسر بل لتقوم بدورها، في تنشئة جيل قادر على التقدم والرقي ومواجهة متطلبات العصر، فزودت المدارس بالكادر الإداري والتعليمي والفني؛ ليدير عملية التربية والتعليم، ويعد أفراد يتطبعون بطابع الهوية العمانية. وبما أن الإدارة هي من تدير العملية التعليمية في المدرسة، توجب الاهتمام بها وتطويرها من حين إلى آخر.
قالب العنصر
الرسائل والأطروحات الجامعية

مواد أخرى لنفس الموضوع

الرسائل والأطروحات الجامعية
7
0
البوسعيدية، زيانة بنت سالم بن حمد.
جامعة نزوى
2023
مقالات الدوريات
4
0
الكندية، مريم بنت محمد.
مؤسسة إشراق للصحافة والنشر.
2020-07-01
الرسائل والأطروحات الجامعية
14
3
الذهلية، حليمة بنت ناصر بن حمدان.
جامعة السلطان قابوس
2023
الرسائل والأطروحات الجامعية
9
2
البوسعيدي، محمد بن عيسى بن محسن.
جامعة الشرقية
2021