Document

التمكين الإداري وعلاقته بتطبيق معايير الإدارة المدرسية في نظام تطوير الأداء المدرسي لدى مديري مدارس التعليم الأساسي بمحافظة .

Identifier
الشحية, زهرة بنت سيف بن علي (2018). التمكين الإداري وعلاقته بتطبيق معايير الإدارة المدرسية في نظام تطوير الأداء المدرسي لدى مديري مدارس التعليم الأساسي بمحافظة مسندم (رسالة ماجستير، جامعة صحار، صحار, عمان).
Publisher
جامعة صحار.
Gregorian
2018
Language
Arabic
Arabic abstract
الأسرة هي النواة الأولى لتربية الفرد، وإكسابه المعارف والمعلومات والقيم، والعادات والتقاليد والسلوكيات الصحيحة، بطرق مختلفة مباشرة وغير مباشرة. ولكن في ظل الحداثة، والتطور، وزيادة المعرفة، وانشغالها بالوظائف الحديثة قل الدور المترتب عليها في تربية أفرادها، فأقيمت المدارس لتساعد الأسر بل لتقوم بدورها، في تنشئة جيل قادر على التقدم والرقي ومواجهة متطلبات العصر، فزودت المدارس بالكادر الإداري والتعليمي والفني؛ ليدير عملية التربية والتعليم، ويعد أفراد يتطبعون بطابع الهوية العمانية. وبما أن الإدارة هي من تدير العملية التعليمية في المدرسة، توجب الاهتمام بها وتطويرها من حين إلى آخر.
Category
Theses and Dissertations

Same Subject

Journal articles
4
0
الكندية، مريم بنت محمد.
مؤسسة إشراق للصحافة والنشر.
2020-07-01
Theses and Dissertations
9
2
البوسعيدي، محمد بن عيسى بن محسن.
جامعة الشرقية
2021