وثيقة
درجة ممارسة القيادة المدرسية الموزعة في مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان و علاقتها ببعض المتغيرات الديموغرافية
الناشر
وزارة التربية و التعليم
ميلادي
2015
اللغة
العربية
الموضوع
المجموعة
URL المصدر
zcustom_txt_2
اليعقوبية، سوسن (2015). درجة ممارسة القيادة المدرسية الموزعة في مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان وعلاقتها ببعض المتغيرات الديموغرافية. مجلة الإدارة، (141)، 159-172.
الملخص العربي
يشهد القطاع التربوي في دول العالم كغيره من القطاعات الأخرى العديد من التغيرات المتمثلة في التحول من المركزية إلى ممارسة أنماط متعددة من اللامركزية، لصنع قرارات تتسم بمشاركة جميع الأطراف المعنية من داخل المؤسسة التربوية؛ وذلك بهدف الإصلاح والتطوير والتحسين للأداء المؤسسي. من هنا نجد أن الوقت قد آن إلى إحداث تغيير في الممارسات الإدارية في مجال القيادة التربوية وتحمل المسؤولية (العاني، 2013)؛ ولعل إيماننا بهذه الحقيقة هو الذي دفعنا إلى توجيه جهودنا البحثية، لمحاولة التوصل إلى أنماط قيادية واستراتيجيات عمل غير تقليدية، قادرة على الاستجابة للتحديات المعاصرة بكل أنماطها وأشكالها العولمية والتكنولوجية والمعلوماتية والتقنية.
قالب العنصر
مقالات الدوريات