Document
درجة ممارسة القيادة المدرسية الموزعة في مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان و علاقتها ببعض المتغيرات الديموغرافية
Publisher
وزارة التربية و التعليم
Gregorian
2015
Language
Arabic
Subject
Member of
Resource URL
Citation
اليعقوبية، سوسن (2015). درجة ممارسة القيادة المدرسية الموزعة في مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان وعلاقتها ببعض المتغيرات الديموغرافية. مجلة الإدارة، (141)، 159-172.
Arabic abstract
يشهد القطاع التربوي في دول العالم كغيره من القطاعات الأخرى العديد من التغيرات المتمثلة في التحول من المركزية إلى ممارسة أنماط متعددة من اللامركزية، لصنع قرارات تتسم بمشاركة جميع الأطراف المعنية من داخل المؤسسة التربوية؛ وذلك بهدف الإصلاح والتطوير والتحسين للأداء المؤسسي. من هنا نجد أن الوقت قد آن إلى إحداث تغيير في الممارسات الإدارية في مجال القيادة التربوية وتحمل المسؤولية (العاني، 2013)؛ ولعل إيماننا بهذه الحقيقة هو الذي دفعنا إلى توجيه جهودنا البحثية، لمحاولة التوصل إلى أنماط قيادية واستراتيجيات عمل غير تقليدية، قادرة على الاستجابة للتحديات المعاصرة بكل أنماطها وأشكالها العولمية والتكنولوجية والمعلوماتية والتقنية.
Category
Journal articles