وثيقة
جابرييل غارسيا ماركيز : كيف نروي قصة؟ كيف نكتب سيناريو؟.
المساهمون
والي, نجم., مؤلف
الناشر
مؤسسة عمان للصحافة و الأنباء والنشر و التوزيع.
ميلادي
1998-07
اللغة
العربية
الموضوع
المجموعة
URL المصدر
zcustom_txt_2
ماركيز, غابرييل مارسيا (١٩٩٨). جابرييل غارسيا ماركيز: كيف نروي قصة؟ كيف نكتب سيناريو؟ (نجم والي، مترجم). مجلة نزوى، (١٦)، ١٠٢- ١١٨.
الملخص العربي
إن أكثر ما يهمني في هذا العالم من الحكاية يقول مارکیز «هو عملية الخلق، أي صنف من الألغاز هذا هو الذي يجعل هذه الرغبة البسيطة بالقص تتحول الى ولع، يكون الكائن البشري على استعداد الموت من أجله، الموت بردا أو لأي سبب كان، بسبب عمل شيء لا يمكن رؤيته ولا
سه ، وانه في النهاية، أنا أمكنت رؤيته، لا يصلح لشيء؟». وليس من الغريب أن يكون هو غارسیا مارکز مایسترو الحكاية من يقول ذلك والذي يرويه على طول ما يكتبه كرواية - قبل أن يكون كاتب سيناريو - في هذا الكتاب الساحر «کیف تروي قصة الصادر هذا العام في مدريد
بعد نفاد طبعته الصادرة في كوبا أولا عام 1996، عن المدرسة العالمية للسينما والتليفزيون سان انتونيو دي لوس بانيوس» في كوبا، حيث يشرف صاحب «مائة عام من العزلة» غارسیا مارکیز «غابو، كما يسمونه ، وكما يطلق هو على نفسه في الكتاب - على قيادة المدرسة
وخاصة على اسم كتابة السيناريو فيها ولا أبالغ القول اذا قلت أن جملة مارکیز اعلاه تكون زبدة الكتاب.
سه ، وانه في النهاية، أنا أمكنت رؤيته، لا يصلح لشيء؟». وليس من الغريب أن يكون هو غارسیا مارکز مایسترو الحكاية من يقول ذلك والذي يرويه على طول ما يكتبه كرواية - قبل أن يكون كاتب سيناريو - في هذا الكتاب الساحر «کیف تروي قصة الصادر هذا العام في مدريد
بعد نفاد طبعته الصادرة في كوبا أولا عام 1996، عن المدرسة العالمية للسينما والتليفزيون سان انتونيو دي لوس بانيوس» في كوبا، حيث يشرف صاحب «مائة عام من العزلة» غارسیا مارکیز «غابو، كما يسمونه ، وكما يطلق هو على نفسه في الكتاب - على قيادة المدرسة
وخاصة على اسم كتابة السيناريو فيها ولا أبالغ القول اذا قلت أن جملة مارکیز اعلاه تكون زبدة الكتاب.
قالب العنصر
مقالات الدوريات