Document

رضاء مقدمي الخدمة عن خدمات الرعاية الصحية الأولية في المملكة العربية السعودية.

Publisher
معهد الإدارة العامة.
Gregorian
2008
Language
Arabic
Member of
Arabic abstract
من المسلم به اليوم أن مفهوم الرضا – سواء للمستفيدين أو العاملين – أصبح من الركائز الأساسية في نظريات وفلسفات التنظيمات الإدارية وإدارة الأعمال ، وفي مجال علم نفس النظم والمؤسسات ، فالإنسان سواء كان مستفيدة ( أو بمعنى آخر مستهلكة ، أو عمي ، أو مراجعا ) ، أو مقدمة للخدمة ، هو الهدف وهو وسيلة النشاط الخدمي ، فكيف يمكن أن نضع خطط وبرامج الخدمات دون أن نعرف ماذا يريد هذا الإنسان ؟ . وتزداد أهمية هذا الاتجاه بعد ظهور مفهوم الجودة الشاملة في الحقبة الأخيرة من القرن العشرين والذي يركز على فلسفة إدارية مؤداها أن المؤسسة الناجحة هي التي يجب عليها اتخاذ الإجراءات الكفيلة لقيام جميع العاملين بها بتحسين أدائهم بما يضمن في النهاية تحسين جودة خدماتها ( منتجاتها ) بصفة مستمرة طبقاً للمستوى الذي يحدده عملائها ( سليمان ، ۲۰۰۰ م ) .
Category
Journal articles

Same Subject

Journal articles
7
2
محمد, نهاد فاروق عباس.
جامعة السلطان قابوس. كلية الآداب والعلوم الاجتماعية
2017
Journal articles
1
0
الرحيلي, عهود عائض راجح.
جامعة السلطان قابوس. كلية الآداب والعلوم الاجتماعية
2018