وثيقة

فاعلية التدريس بالقصص المصورة في الدراسات الاجتماعية على تنمية التحصيل والاتجاه نحو المواطنة البيئية لدى طلبة الصف الرابع الأساسي بسلطنة عمان.

الناشر
جامعة السلطان قابوس
ميلادي
2018
اللغة
العربية
الملخص العربي
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية التدريس بالقصص المصورة في تحصيل طلبة الصف الرابع الأساسي لمادة الدراسات الأجتماعية والاتجاه نحو المواطنة البيئية، ولتحقيق أهداف الدراسة أعدت الباحثة أربع قصص مصورة لمواضيع بينية تناسب الفئة العمرية للصف الرابع الأساسي ودليلا للمعلمة لتسترشد به في تدريس أفراد الدراسة باستخدام القصص المصورة ، تكونت أدوات الدراسة من اختبار تحصيلي ضم (16) سؤالا بلغ معامل الثبات له ( 0 ,73)، ومقياس اتجاه نحو المواطنة البيئية بلغ معامل الثبات له ( 0, 76)طبقت الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2018/ 2017 م )، بلغ عدد أفراد الدراسة (34) طالبا وطالبة من الصف الرابع الأساسي، تم اختيارهم من إحدى مدارس التعليم الأساسي الصفوف (1-4) بمحافظة مسقط وأظهرت النتائج وجود فرق دال احصائية عند مستوى دلالة ( 0. 05=a) بين متوسطات درجات أفراد الدراسة في الاختبار التحصيلي القبلي والبعدي لصالح الاختبار البعدي، وعدم وجود فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0 . 05=a) في مقياس الاتجاه نحو المواطنة البيئية.
قالب العنصر
الرسائل والأطروحات الجامعية

مواد أخرى لنفس الموضوع

مقالات الدوريات
3
0
فتيل، موسى جعفر.
مؤسسة إشراق للصحافة والنشر.
2021-07-01
مقالات الدوريات
5
0
خملي، محمد الشرقي.
مؤسسة إشراق للصحافة والنشر.
2020-07-01
مقالات الدوريات
3
1
قنصوه, ياسر.
وزارة الأوقاف و الشوؤن الدينية
2006
مقالات الدوريات
4
0
الصقري, محمد بن ناصر.
جامعة السلطان قابوس. كلية الآداب والعلوم الاجتماعية
2015
مقالات الدوريات
5
1
القريوتي, إبراهيم أمين.
جامعة السلطان قابوس. كلية الآداب والعلوم الاجتماعية
2015
الرسائل والأطروحات الجامعية
7
2
القصابي, عبد العزيز بن محمد بن ناصر.
جامعة السلطان قابوس.
2017