Document
اتجاهات معلمات المجال الأول في ولاية المصنعة نحو توظيف تطبيقات الهاتف الذكي في التدريس .
Publisher
جامعة صحار
Gregorian
2019
Language
Arabic
Member of
Resource URL
Arabic abstract
هدفت الدراسة إلى الكشف عن اتجاهات معلمات المجال الأول في ولاية المصنعة نحو توظيف تطبيقات الهاتف الذكي في التدريس ، وما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهاتهن تعزى إلى متغير عدد سنوات الخبرة . ولتحقيق أهداف الدراسة ، طورت الباحثة مقياس الساعدي ( 2018 ) . تكون المقياس بصورته النهائية من ( 24 ) فقرة موزعة إلى محورين ، محور المعلم والطالب ( 12 ) فقرة ، ومحور المادة الدراسية ( 12 ) فقرة ، جرى التأكد من صدقه وثباته بالطرق المناسبة . تكونت عينة الدراسة من ( 132 ) معلمة من معلمات المجال الأول في ولاية المصنعة اخترن بالطريقة القصدية . أظهرت نتائج الدراسة أن اتجاهات معلمات المجال الأول نحو توظيف تطبيقات الهاتف الذكي في التدريس كانت إيجابية ، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهاتهن نحو توظيف تطبيقات الهاتف الذكي في التدريس تعزى إلى متغير عدد سنوات الخبرة ، وفي ضوء هذه النتائج أوصت الدراسة بتنفيذ عدد من الدورات والورش التعليمية للمعلمين حول تفعيل تطبيقات الهاتف الذكي في التدريس.
Category
Theses and Dissertations