Document
بناء المناهج في ضوء فكر البنائية.
Source
مجلة إشراق. ع. 3. ص. 4-5.
Country
عمان.
City
مسقط
Publisher
مؤسسة إشراق للصحافة والنشر.
Gregorian
2018-05-01
Language
Arabic
Arabic abstract
يستعرض المقال النظرية البنائية وأثرها في بناء المناهج التعليمية، موضحًا أهمية أن يكون الطالب محورًا لعملية التعلم، وأن يعتمد على بناء المعرفة ذاتيًا. يقترح الابتعاد عن الكتاب المدرسي التقليدي، والتركيز على أنشطة تعليمية تدعم التفكير النقدي والبحث عن الحلول، بهدف إعداد أجيال مبتكرة تتفاعل مع التحديات بمهارات القرن الحادي والعشرين.
Category
Journal articles