Document
الأمن النفسي وعلاقته بكفاءة الأداء لدى أخصائيي قواعد البيانات في مدارس محافظة ظفار
Publisher
جامعة نزوى
Gregorian
2013
Language
Arabic
Member of
Resource URL
Arabic abstract
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الأمن النفسي وعلاقته بكفاءة الأداء لدى أخصائيي قواعد البيانات في مدارس محافظة ظفار ، تألف مجتمع الدراسة من ( 140 ) أخصائي قواعد البيانات في مدارس محافظة ظفار ، وتم استخدام أداة الدراسة من إعداد الباحثة ، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي ؛ وللإجابة عن أسئلة الدراسة ، تم حساب المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية ، معامل الارتباط بيرسون ، وتحليل التباين الأحادي . وأظهرت الدراسة النتائج التالية
1- مستويات الأمن النفسي لدى معلمي ومعلمات المدارس الحكومية بمحافظة ظفار الذين تم تعيينهم كأخصائيي قواعد البيانات تعد مرتفعة نسبيا .
2- مستويات كفاءة الأداء الوظيفي لدى معلمي ومعلمات المدارس الحكومية بمحافظة ظفار الذين تم تعيينهم كاخصائي قواعد البيانات تعد مرتفعة نسبيا .
3- توصلت الدراسة إلى وجود علاقة طردية مرتفعة ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ( 0.05 ) بين مستويات الأمن النفسي لدى أخصائيي قواعد البيانات وبين مستويات كفاءة أداء مهامهم الوظيفية.
4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوی ( 0.05 > a ) في مستويات الأمن النفسي لدى أخصائيي قواعد البيانات في مدارس محافظة ظفار تعزى إلى اختلاف مؤهلاتهم الدي العلمية لصالح حملة الدبلوم مقارنة بحملة البكالوريوس الماجستير .
5- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوی ( 0.05 > a ) في مستويات الأمن النفسي لدي أخصائيي قواعد البيانات في مدارس محافظة ظفار تعزى إلى اختلاف كل من : النوع الاجتماعي والعمر واختلاف عدد سنوات الخبرة كمعلم ، وعدد سنوات الخبرة كأخصائي قواعد البيانات .
1- مستويات الأمن النفسي لدى معلمي ومعلمات المدارس الحكومية بمحافظة ظفار الذين تم تعيينهم كأخصائيي قواعد البيانات تعد مرتفعة نسبيا .
2- مستويات كفاءة الأداء الوظيفي لدى معلمي ومعلمات المدارس الحكومية بمحافظة ظفار الذين تم تعيينهم كاخصائي قواعد البيانات تعد مرتفعة نسبيا .
3- توصلت الدراسة إلى وجود علاقة طردية مرتفعة ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ( 0.05 ) بين مستويات الأمن النفسي لدى أخصائيي قواعد البيانات وبين مستويات كفاءة أداء مهامهم الوظيفية.
4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوی ( 0.05 > a ) في مستويات الأمن النفسي لدى أخصائيي قواعد البيانات في مدارس محافظة ظفار تعزى إلى اختلاف مؤهلاتهم الدي العلمية لصالح حملة الدبلوم مقارنة بحملة البكالوريوس الماجستير .
5- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوی ( 0.05 > a ) في مستويات الأمن النفسي لدي أخصائيي قواعد البيانات في مدارس محافظة ظفار تعزى إلى اختلاف كل من : النوع الاجتماعي والعمر واختلاف عدد سنوات الخبرة كمعلم ، وعدد سنوات الخبرة كأخصائي قواعد البيانات .
Category
Theses and Dissertations