Document
اتجاهات معلمي الحلقة الثانية بالبريمي نحو استخدام الحاسوب في تدريس التربية الإسلامية
Publisher
جامعة صحار
Gregorian
2018
Language
Arabic
Member of
Resource URL
Arabic abstract
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة اتجاهات معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي للصفوف ( 5-10 ) بمدينة البريمي نحو استخدام الحاسوب في تدريس التربية الإسلامية والكشف عما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين المعلمين والمعلمات في اتجاهاتهم نحو استخدام الحاسوب في التدريس ، حيث تكونت عينة الدراسة من 40 معلماً ومعلمة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية ، منهم 18 معلماً بنسبة ( 45 % ) و 22 معلمة بنسبة ( 55 % ) من أصل المجتمع الفعلي وهو ( 73 ) معلماَ ومعلمة ، طبقت عليهم أداة الدراسة وهي الاستبانة المكونة من 28 عبارة وتم قياس صدق المقياس عن طريق صدق المحتوى ، وبلغ ثبات المقياس باستخدام معادلة ألفا كرونباخ 0.91 ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة : إن اتجاهات معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمدينة البريمي نحو استخدام الحاسوب في تدريس التربية الإسلامية كانت إيجابية ، كما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات المعلمين والمعلمات نحو استخدام الحاسوب في التدريس لصالح الذكور . وفي ضوء النتائج السابقة أوصت الدراسة بتفعيل برامج الإنماء المهني للمعلمات ، وعمل ورش تدريبية للمعلمات حول أهمية الحاسوب ، وطرق استخداماته بالإضافة إلى تحفيز المعلمين المجيدين لاستخدام الحاسوب في التدريس وتكريمهم .
Category
Theses and Dissertations