Document
درجة توظيف مراكز مصادر التعلم في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان وعلاقتها بمتغيري التخصص والخبرة.
Identifier
السعيدية, جوخةبنت هلال بن سالم (2019). درجة توظيف مراكز مصادر التعلم في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان وعلاقتها بمتغيري التخصص والخبرة (رسالة ماجستير، جامعة صحار، صحار، عمان).ن.
Other titles
The level of utilization of learning resource centers (LRCs) in the first cycle schools of basic education in the schools of North Batinah Governorate in the Sultanate of Oman
Publisher
جامعة صحار.
Gregorian
2019
Language
Arabic
Member of
Resource URL
Arabic abstract
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى توظيف مراكز مصادر التعلم في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مدارس محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، حيث تكونت عينة الدراسة من 335 معلمة من معلمات مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، تم استخدام استبانة لقياس مدى توظيف العينة لمراكز مصادر التعلم، والتي احتوت على ثلاثة محاور مكونة من 31 فقرة، وتم قياس صدق محتوى الاستبانة بعرضها علي مجموعة من المحكمين، بالإضافة إلى قياس نسبة الثبات بتطبيق معادلة كرونباخ ألفا والتي بلغت (0.966). وأشارت النتائج إلى أن درجة توظيف مراكز مصادر التعلم في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مدارس محافظة شمال الباطنة في سلطنة عمان جاءت بدرجة عالية، كما وضحت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا (α≤0.5) في درجة توظيف مراكز مصادر التعلم تعزى إلى متغير التخصص لصالح معلمات المجال الأول، ودلت الدراسة على أنه لا يوجد فروق دالة احصائيا (α≤0.5) في درجة توظيف مراكز مصادر التعلم في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مدارس محافظة شمال الباطنة في سلطنة عمان تعزى إلى سنوات الخبرة العملية.
Category
Theses and Dissertations